الاثنين، 9 نوفمبر 2015

ألوان برلين في البحرين



افتتح بالمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي وبالتعاون مع سفارة ألمانية لدى البحرين أمس معرض "ألوان برلين"، بحضور رئيسة مجلس إدارة المركز، وعدد من الدبلوماسيين والمثقفين، والسفير الألماني ألفريد سيمز بروتز.


وأكدت مي آل خليفة على ضرورة تحقيق التواصل الإنساني بين الثقافات عبر الفن، فيما وجه بروتز شكره للجميع على استقبال المركز للمعرض، متمنيا انجاز المزيد من التعاون الإيجابي في المستقبل القريب، أما الفنانة لارا داسكالو فقد عبرت عن بالغ سعادتها بأن تعرض أعمالها في البحرين، باعتبارها تجربة جديدة وجمهور مختلف.

المعرض يستعرض أعمالاً فنية لداسكالو، حيث تتسم أعمالها بالقوة والجمال وتمزج ما بين العديد من التقنيات الفنية، فأعمالها الحديثة والتي يتشكل منها المعرض تستخدم فيه خطوط عريضة لرسم مناظر حضرية من برلين وتضيف عليها لمسات مميزة بالألوان المائية لتبرز بذلك الصراع الطبيعي ما بين الفنون الخاضعة لقواعد التصميم والبناء والفنون الحرة التي تختزل الكثير من المشاعر في عفويتها وحيويتها.

وتتأثر أعمال الفنانة داسكالو بخلفيتها الثقافية المتعددة الجوانب حيث عاشت العديد من سنوات عمرها في اليابان بلغاريا ومصر التي قدمت فيها أول معارضها الفنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق