الاثنين، 23 نوفمبر 2015

موسم Cyber Monday بدأ


على غير المعتاد بدأ اليوم موقع أمازون ألمانيا موسم الإثنين الإلكتروني "Cyber Monday" بتقديم عروض مغرية، حيث يقوم الموقع بتقديم خصومات على منتجات عديدة، وتقديم عرض خاص جدا على منتج معين يتغير كل ساعة.



تاريخه:
إنطلق موسم الإثنين الإلكتروني "Cyber Monday" رسمياً في 28 نوفمبر 2005م وهو الاثنين الذي يتبع مباشرة الجمعة السوداء "Black Friday" وهو كذلك المرادف الإلكتروني لتلك الجمعة التسويقية، و تم إقناع  الناس للتسوق الالكتروني والحصول على تلك الصفقات والفرص السعرية التي يسيل لها اللعاب إلكترونياً.

قصة التسمية:
أول من أطلق واعتمد مفهوم الإثنين الإلكتروني هو "Shop.org"، ومن ثم أعتمد المسمى من قبل الاتحاد الوطني لتجارة التجزئة الأمريكية "National Retail Federation - NRF"، وتم إطلاق موقع متخصص بنقل معلومات وأرقام وإحصائيات ما يتم في ذلك اليوم الإلكتروني "CyberMonday.com".

المستفيدين:
أكبر موقع تسوق إلكتروني إستفاد ودعم البيع بالتخفيضات الكبيرة في بدايات إستخدام هذا المصطلح هو www.amazon.com ، ثم تطور ذلك واعتمدت كثير من المواقع في دول مختلفة على رفع مبيعاتها الإلكترونية منها متاجر في كندا، المملكة المتحدة، البرتغال، تشيلي، كولومبيا، آيرلندا، اليابان، الصين  وألمانيا.

الأرباح:
وفقاً للدراسات والأبحاث التي قامت بها كلاً من "Shop.org" و "BizRate" و "comScore" فإن 77% من المتاجر الإلكترونية إرتفعت مبيعاتهم في الاثنين الإلكتروني، ففي 2010م أنفق المستهلكون الإلكترونيون ما يساوي 1.028 مليار دولار في يوم الاثنين الإلكتروني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق