الاثنين، 5 أكتوبر 2015

مهرجان الأضواء في برلين


شهدت العاصمة الألمانية برلين الأسبوع الماضي عدد من الأنشطة من أبرزها يوم الوحدة الألمانية، كما ستشهد هذا الأسبوع إنطلاق النسخة الحادية عشر من فعاليات مهرجان الأضواء السنوي.

في هذه التدوينة نسلط الضوء على معلومات تفصيلية عن يوم الوحدة و مهرجان الأضواء.




الأسبوع الماضي:

يوم الوحدة الألماني

شهدت جمهورية ألمانيا الإتحادية السبت الماضي الموافق للثالث من إكتوبر مرور الذكرى الخامسة والعشرين ليوم الوحدة بين ألمانيا الشرقية "جمهورية ألمانيا الديمقراطية"، و ألمانيا الغربية "جمهورية ألمانيا الاتحادية".

يوم 3 أكتوبر وتحديداً في 1990م يمثل يوم تاريخي بالنسبة للألمان، حيث شهد هذا اليوم توحد الألمانيتين الغربية والشرقية تحت نظام سياسي جديد، حيث حاولو المواطنين في الجزء الشرقي العودة إلى دولة المانيا الغربية، بينما سبق الوحدة قرار سياسي بهدم سور برلين، حيث اتفق الطرفان على الاحتفاظ على باسم "جمهورية ألمانيا الإتحادية" وهو الاسم نفسه الذي كانت تحمله ألمانيا الغربية سابقا.

الثالث من أكتوبر يعتبر إجازة رسمية في برلين وفي جميع ولايات ألمانيا، ويطلق عليه إجازة يوم الوحدة الألمانية أو إجازة ذكرى إتحاد الألمانيتين، حيث تغلق كافة الدوائر الحكومية للإحتفال بهذه المناسبة الوطنية الرسمية.

في حال كنت مقيماً للدراسة في جمهورية ألمانيا يمكنك أن تخطط لقضاء وقت ممتع خلال هذه الإجازة بشكل سنوي مستمر، هذه الإجازة تقضيها في أطراف المدينة التي تعيش بها، أو في القرى القريبة منها، وستستفيد من هذا التخطيط تقليل نسبة الصرف المالي للحجوزات المتأخرة سواء على رحلات الطيران، أو على القطارات السريعة، أو حتى على الفنادق.



الأسبوع الحالي:

مهرجان الأضواء الحادي عشر

مهرجان الأضواء في برلين هو اسم مهرجان الإنارة ثنائية وثلاثية الأبعاد الذي يقام في العاصمة الألمانية برلين بشكل سنوي، حيث ينطلق هذا الأسبوع من تاريخ التاسع من أكتوبر و يستمر حتى الثامن عشر من هذا الشهر، وتنطلق يوميا في الأماكن المحددة من السابعة مساءً حتى الثانية عشر صباحاً.

الهدف:
يهدف مهرجان أضواء برلين إلى تسليط الضوء على معالم العاصمة الألمانية برلين المميزة وإعطاؤها بعداً جديداً.

فكرة المهرجان:
يقوم فنانون عالميون بإنارة 70 مبنى في العاصمة الألمانية بأجمل الأضواء.

أبرز مواقع المهرجان:
1- بوابة براندنبورغ.

2- كاتدرائية برلين:
كنيسة برلين أو كما تسمى بالألمانية "برلينر" تشهد جزء من فعاليات المهرجان عبر عدد من الأشكال في أبعاد جديدة صممها الفنان الدولي تييري نوير سفير المهرجان هذا الهام.

3- فندق دي روما:
على واجهة فندق دي روما ستشاهد تجربة خاصة جدا مع سحر الشرق الأقصى عبر عدة من عروض الفيديو 3D

4- ساحة بوتسدام
5- مارلين ديتريش بلاتز
6- جامعة هومبولت في برلين
7- كلية الحقوق، جامعة هومبولت في برلين
8- قصر أنا

العوائد الاقتصادية:
جزء من العوائد المالية التي تأتي من التظاهرات التي تقام على هامش مهرجان أضواء برلين تذهب لصالح منظمات خيرية في ألمانيا.

المصادر:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق