الاثنين، 12 أكتوبر 2015

تاريخ الإسلام في ألمانيا


شهدت العاصمة الألمانية برلين الأسبوع الماضي عدد من الأنشطة من أبرزها إنطلاق النسخة الحادية عشر من فعاليات مهرجان الأضواء والتي تناولناها في التدوينة السابقة، كما تم إقامة ندوة فكرية حوارية حول الأوضاع العربية الراهنة، وأمسية شعرية لرئيس رابطة الكتاب الاردنين في ألمانيا.

هذا الأسبوع ستشهد برلين إقامة ندوة علمية تاريخية حول تاريخ الإسلام في ألمانيا إضافة إلى إقامة رحلة سياحية تجوب المعالم الإسلامية في برلين، وفي هذه التدوينة سنتناول بالتفصيل هذه الفعاليات.


الأسبوع الماضي:

ندوه الأوضاع العربية الراهنة

أقام المعهد الثقافي العربي في برلين عصر أمس الاحد بالتعاون مع الجالية الاردنيه الموحدة في ألمانيا ندوه فكرية حوارية حول الأوضاع العربية الراهنة تخللها أمسية شعرية لرئيس رابطة الكتاب الاردنين وعضو اتحاد الكتاب والأدباء العرب الشاعر الدكتور محمد مقدادي.

الأسبوع الحالي:

ندوة تاريخ الإسلام في ألمانيا منذ 777م

يقيم مركز الرسالة في برلين الساعة 6 من مساء السبت 18 أبريل الجزء الثانى من ندوة علمية تاريخية حول "تاريخ الإسلام في ألمانيا منذ عام 777م" مع الأستاذ الدكتور أحمد الخليفة.

رحلة المعالم الإسلامية في برلين

كما يقيم مركز الرسالة في برلين الساعة 9.30 من صباح الاحد القادم رحلة سياحية بالحافلة إلى المعالم الإسلامية في برلين والتى تؤكد الحقائق التاريخية التى وردت فى الندوة، وأعلن المركز أن المشاركة في هذه الرحلة سيتم عبر التسجيل المسبق بها وسيكون الإنطلاق من أمام مركز الرسالة في برلين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق